‏إظهار الرسائل ذات التسميات أخبار. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات أخبار. إظهار كافة الرسائل

الخميس، 5 مارس 2015

#مصر تحتل المركز الثاني بقائمة أكثر الدول التي في اكتشاف ثغرات في الفيسبوك خلال عام 2014






تلقى الفريق الأمني لدى فيس بوك منذ بداية عام 2015 الجاري ضمن برنامج المكافأت نحو 100 رسالة تكشف عن ثغرات جديدة، ودخل عدة قراصنة أخلاقيين عربيين في قائمة العام الجاري وهم المصري مازن جمال والفلسطيني خليل شريتح، والمغربي أيوب فتحي.


وكشفت فيس بوك أنها دفعت خلال برنامج المكافأت خاصتها في عام 2014 نحو 1.3 مليون دولار أمريكي، بمتوسط 1788 دولاراً، ليزيد إجمالي ما دفعته الشبكة الاجتماعية منذ إطلاق البرنامج في 2011 عن ثلاثة ملايين دولاراً.

وضمت قائمة مكتشفي ثغرات فيس بوك في 2014 مساهمين من 65 دولة، اكتشفوا نحو 17011 ثغرة، بزيادة نسبتها 16% عن العام الماضي، كان منهم 61 ثغرة صنفت كشديدة الخطورة.

وبلغ متوسط المكافأت المالية التي دفعتها فيس بوك نظير الثغرات في الهند 1343 دولار أمريكي، وفي #مصر 1220 دولاراً، وفي أمريكا 2470 دولاراً، وفي المملكة المتحدة 2764 دولاراً.

وجاءت الهند في المركز الأول بالقائمة حيث ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها في اكتشاف 196 ثغرة، تليها #مصر في المركز الثاني (81 ثغرة) متفوقة على دول مثل أمريكا صاحبة المركز الثالث (61 ثغرة)، والمملكة المتحدة الرابعة (28 ثغرة)، والفلبين الخامسة (27 ثغرة).

المكافآت المالية

وقد احتلت #مصر المركز الثاني في قائمة أكثر الدول التي ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها باكتشاف ثغرات في فيس بوك خلال عام 2014، وذلك حسب الاحصائيات التي كشفت عنها الشبكة الاجتماعية حول برنامج المكافأت خاصتها.

الجمعة، 31 أكتوبر 2014

نصف مشاهدات الفيديو في اليوتيوب تأتي من الموبايل




بعد قراءة عنوان الموضوع ستعرف الأهمية الحقيقية للهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت والتي من خلالها يمكنك متابعة الاخبار علي الانترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو علي موقع اليوتيوب مباشرة دون الحاجة الي استخدام جهاز كمبيوتر مكتبي.
وحسب مؤتمر Recode Mobile المنعقد حاليا والمختص بمناقشة كل ما يخص الهواتف المحمولة الذكية والتفاعل الذي تناله شبكات التواصل الاجتماعي من خلال أجهزة الموبايل والأجهزة اللوحية الأخري. خلال المؤتمر تحدثت رئيس موقع اليوتيوب عن الموقع بشكل عامل والتفاعل عليه من خلال الموبايل وكشف أن 50% من مشاهدات موقع اليوتيوب تأني من خلال الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت اللوحية وقالت أن استخدام اليوتيوب من خلال أجهزة الجوال في تزايد مستمر بسبب الطفرة اليت لحقت بتلك الأجهزة واقبال الكثيرون علي اقتناءها.
.....

السبت، 18 أكتوبر 2014

الإصدار «Fire OS 4» من أمازون يعتمد على أندرويد كيت كات





أعلنت اليوم شركة أمازون عن ثلاثة أجهزة لوحية تعمل بالإصدار الرابع من هذا النظام هو Fire OS 4 Sangria. ويعتمد الإصدار على أندرويد 4.4 كيت كات مع تخصيصات خاصة بالشركة.

وقامت أمازون بتعديل واجهة المستخدم التي أصبحت تتضمن بروفايلات جديدة للمستخدمين أي أصبح بإمكان عدة مستخدمين مختلفين استخدام عدة حسابات مختلفة كما هو الحال في النظام ويندوز «يمكن لكل مستخدم تعيين حساب فيس بوك، تويتر، خاص به على نفس الجهاز». ويتضمن Fire OS 4 على ميزة ASAP وهي عبارة عن ميزة توقع للحلقة أو الجزء المقبل من المسلسل أو الفيديو الذي يرغب الشخص بمشاهدته وعرضه له إلى جانب ميزة Smart Suspend التي تقوم بفهم سلوك المستخدم وبذكاء تقوم بتعليق الاتصالات اللاسلكية لزيادة زمن البطارية بمقدار 25% في وضع الاستعداد.
والإصدار"Fire OS 4 " يتضمن Family Library التي تسمح بمشاركة التطبيقات، الألعاب، الكتب، الأفلام من حساب أمازون للمستخدم إلى حسابات أفراد العائلة كما تمت إضافة ميزة Firefly الموجودة في الهاتف Fire Phone إلى الحاسوب اللوحي Kindle Fire HDX 8.9.
الإصدار Fire OS 4 حاليًا يعمل على الأجهزة الثلاثة التي أعلنت عنها أمازون اليوم وهي Kindle Fire HD 6، Kindle Fire HD 7، وKindle Fire HDX 8.9 بشريحة سناب دراجون 805.



المصدر : من هنـــا

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

طرح أول قرص بسعة 10 تيرابايت





طرح أول قرص بسعة 10 تيرابايت تدور صفائحه داخل صحن معبأ بالهيليوم


طرحت شركة HGST الأمريكية أول قرص صلب في العالم ذي سعة 10 تيرابايت، تدور صفائحه داخل صحن محكم معبأ بالهيليوم بدلا من الهواء.يخفض استخدام الغاز الخامل الاضطرابات الناجمة عن دوران الصفائح وحركة رؤوس قارئ التسجيلات، لأن كثافة الهيليوم تقل عن كثافة الهواء سبعة أضعاف ما يؤمن تقنين الطاقة المستهلكة بمقدار 49% لكل تيرابايت من ذاكرة القرص بالمقارنة مع أقراص تدور صفائحها في واقيات عادية معبأة بالهواء.كما أعلنت شركة HGST أنها ستسوق قريبا أقراصا صلبة أخرى بسعة ثمانية تيرابايت تدور في واقيات معبأة بالهيليوم أيضا قريبا وكذلك أقراصا صلبة بسعة ستة تيرابايت تدور فيها خمس صفائح بسعة 1.2 تيرابايت كل منها في الهواء. ستساوي سعرها زهاء 400 دولار.

هاكر ليبي: سأشن هجمات الكترونية على مواقع إماراتية و مصرية و سعودية ثأرا لثوار ليبيا




قال الهاكر الليبي الذي يلقب نفسه بـDr.Pc اليوم الإثنين، انه سيواصل حملته الإلكترونية لقرصنة مواقع الدول التي تدخل في الشأن الليبي.
و أضاف Dr.Pc في حديث له مع وكالة ليبيان للانباء انه شن في الأيام القليلة الماضية 36 هجوم الكتروني على عدد من المواقع الهامة التابعة للإمارات العربية المتحدة.
وأشار الهاكر الليبي الى ان هذه الهجمات تأتي ردا على الهجمات الجوية التي شنتها الإمارات العربية المتحدة على قوات الثوار بمدينة طرابلس راح ضحيتها 30 قتيلا و عدد من الجرحى.
و أكد Dr.Pc انه لن يتوقف عن قرصنة المواقع الإماراتية الى أن تتوقف هذه الدولة عن التدخل في الشأن الليبي.

وبين Dr.Pc أن دول مصر و السعودية هما في قائمة الهجوم للثأر لثوار ليبيا.



المصدر : هــــنا

محرك البحث الصيني العملاق "بايدو" يبحث عن أسواق جديدة


يستخدم معظم الباحثين عن معلومات على شبكة الانترنت محرك البحث "غوغل"، إلا أنه ليس المحرك رقم 1 في كل بلدان العالم
يبلغ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في الصين 600 مليون شخص، يستخدم أكثر من 70% منهم محرك البحث الصينيBaidu، الذي لم يسمع به أحد خارج الصين.







كانت البدايات متواضعة، حيث كان المكتب الأول لـ Baidu  يقع داخل غرفة بأحد الفنادق غير البعيدة عن جامعة بكين، التي كان يدرس فيها أحد مؤسسي الموقع روبين لي.
بعدها انتقل لي للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما فعل شريكه لاحقا أيريك كسو، الذي تعلّم هناك ونال خبرة في مجال برمجيات البحث.
أسس الشريكان لي و كسو بعد ذلك شركة للمحرك العملاق Baidu في عام 2000  في بكين، وتوالت الخدمات التي يقدّمها الموقع بسرعة كبيرة، حتى ظهرت فى عام 2006 موسوعة Baidu Baike التي تشبه إلى حد كبير موسوعة الويكيبيديا على محرك غوغل.
واستمرت نجاحات الشركة، حتى أصبحت في عام 2007 أول شركة صينية مدرجة على مؤشر البورصة الأمريكي NASDQ-100، وفي عام 2013 وصلت أرباح الشركة إلى 5 مليارات دولار أمريكي.
وتقدر ثروة لي البالغ من العمر 45 عاما الآن بحوالي 11 مليار دولار أمريكي، وهو بذلك ثالث أغنى رجل أعمال بالصين.
وتسعى Baidu الآن للتوسع خارج حدود الصين، وانطلقت بالفعل في تايلاند نسخة تجريبية من هذا المحرك العملاق.
قائمة الانتشار المستقبلية للشركة تضم فيتنام وماليزيا وإندونيسيا ومصر والبرازيل والأرجنتين، وهي البلاد التي تتميز بارتفاع عدد السكان.
المصدر : RT + "اس.ار.اف"




لمشاهدة المحرك : من هــــنا

غوغل تخطط لإطلاق 180 قمرا اصطناعيا لتوسيع الشبكة العنكبوتية


غوغل تخطط لإطلاق 180 قمرا اصطناعيا لتوسيع الشبكة العنكبوتية


طرحت شركة "غوغل" مشروعا ضخما من شأنه تمكين أهالي مناطق نائية في كوكب الأرض من استخدام الشبكة العنكبوتية. ولتحقيق هذا الهدف تعتزم "غوغل" إطلاق 180 قمرا صناعيا مداريا بتكلفة تقدر بـنحو مليار دولار، 
ولا تستبعد الشركة زيادة النفقات إلى 3 مليارات دولار. وستدور الأقمار الصناعية حول الأرض في مدارات قصيرة جدا أي في الطبقات العليا للغلاف الجوي. ولإطلاق هذا المشروع شكلت "غوغل" 


في الوقت الراهن فريقا من 10 أشخاص برئاسة غريغ وايلر مدير مشروع " O3b Networks ". يذكر أن شركة "غوغل" كانت في الآونة الأخيرة تجري تجارب عديدة هدفها إيصال شبكة الانترنت" إلى مناطق نائية بواسطة بالونات، لكن البرنامج الفضائي بدا بالنسبة إلى مهندسي "غوغل"أوسع نطاقا.

السبت، 13 سبتمبر 2014

«هاكرز» ينجح في قرصنة معلومات أمنية إسرائيلية






نجح «هاكرز» في الحصول على معلومات أمنية مهمة متعلقة بدولة الاحتلال الإسرائيلية، وذلك بعد أن نجح في اختراق الكثير من المواقع والأنظمة المهمة للدولة. 

وذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلي، أن الكثير من أنظمة الكمبيوتر المهمة والأمنية في إسرائيل تعرضت لهجوم إلكتروني خطير وممنهج، بدءًا من الخميس 11 سبتمبر، استهدف بشكل أساسي أنظمة جهات إسرائيلية تعمل في مجالات المعلومات والإعلام والطاقة والصحة.
وأوضح التقرير، أن من بين الجهات التي سقطت ضحية هذا الهجوم الإلكتروني ولم تسمح الرقابة الإسرائيلية بنشر أسمائها كاملة، واحدة من شركات الطاقة، وشركة لصناعة المستلزمات الطبية، وهيئة إعلامية، وشركات مرتبطة بهيئات بحثية، وشركة تأمين معلومات تقدم خدماتها لواحد من أكبر البنوك الإسرائيلية.
ولفت الموقع، إلى أن منفذي الهجوم الإلكتروني لم يستخدموا أي تكنولوجيا غير معروفة لتنفيذ عمليات القرصنة، بل استخدموا وسائل قديمة، عبر إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني إلى قوائم معدة سلفَا لآلاف الإسرائيليين تتضمن رابطًا لعرض صور جنسية لشخصيات شهيرة، وما أن يتم الضغط على الرابط المرفق بالرسالة يتم على الفور زرع فيروس صغير على جهاز الحاسوب الشخصي للضحية، وبالتالي يتم فتح باب خلفي أمام المهاجمين ليفعلوا كل ما يخطر ببالهم في الأجهزة التي تمت قرصنتها والأجهزة المرتبطة بها.
وبحسب التقرير، نفذ هذا الهجوم المستمر حتى الآن مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم Opisrael، تقوم بالسطو أولًا على كل كلمات السر وعناوين الخادم المسجلة على الجهاز، والملفات المهمة، باستخدام البرمجيات الخبيثة، خاصة ما يعرف باسم "حصان طروادة"، ويتم إرفاقه ببرمجيات أخرى تجعل من الصعب على البرامج المضادة للفيروسات كشفه أو إزالته من أجهزة الضحايا.
واتهم التقرير أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتكتم على فضيحة الهجوم الإلكتروني، وسط تقديرات بأن سبب التكتم يرجع إلى أن ذكر أي جهة تعرضت لهذا الهجوم يعني أن مسئولين بها اعتادوا الدخول إلى مواقع إباحية، مما عرض جهازه للقرصنة.


المصدر : من هنـــا


ديل وإنتل تطوران أنحف حاسوب لوحي في العالم




يعرف الجميع أن شركة ديل المطورة للإلكترونيات ليست من أهم الشركات العالمية المصنعة للحواسيب اللوحية، ولكن ربما يتغير موقعها بين تلك الشركات قريبا عقب إطلاق حاسوب "فنيو 8 7000" اللوحي الجديد الذي قد يثير غيرة الشركات المنافسة.أما عن أكثر ما يميز الحاسوب اللوحي هو أنه يأتي بسماكة لا تتجاوز 6 ميلليمترات، كما أنه يعمل بواسطة معالج بيانات من إنتل فائق السرعة سيمنحه ميزة غير مسبوقة في سلسلته.ويتمتع الحاسوب الجديد بخاصية للتصوير ثلاثي الأبعاد بواسطة تقنية "ريال سنس"، وذلك بواسطة ثلاث كاميرات مثبتة على ظهر الحاسوب اللوحي، مما يمنح التصوير مزيدا من العمق عند التقاط الصور.أما عن أهم مواصفات الحاسوب فهي شاشة بمساحة 8.4 بوصة بوضوح 2560X1600 بكسل، ووزنه خفيف جدا بحيث يسهل حمله والتنقل به، وبقية مواصفاته تجعله على نفس درجة التميز مع سامسونج جالكسي تاب إس الجديد. 

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

آبل تخطط لإفتتاح أكبر متجر تجزئة لها في دبي – مول الإمارات




لم يعد سراً أن نذكر بأن شركة آبل تعمل على تدشين أولى متاجرها في الشرق الاوسط وذلك عن طريق إفتتاح متجرين للتجزئة في دولة الامارات العربية المتحدة وبالتحديد في دبي وفي العاصمة أبو ظبي .
حول هذا الموضوع ذكر تقرير من موقع edgardaily أن الشركة الأمريكية بصدد إفتتاح أكبر متجر لها حول العالم في دبي بمول الإمارات، حيث سيكون هذا المتجر أكبر متجر تجزئه تملكه الشركة الامريكية .
وبحسب المصدر فإن موقع المتجر سيحل مكان مجمع السينما الحالي في مجمع الامارات مول على أن يتم إفتتاحه في الربع الأول من عام 2015 .
يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد تيم كوك قام بزيارة لدولة الامارات في فبراير الماضي وأجتمع مع رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في زيارة إتضح فيما بعد ان المتجر كان أحد بنودها .. حيث أعلنت شركة آبل قبل أيام عن رغبتها في توظيف 13 شخصاً في وظائف مختلفة تخص المتجر مثل مدير متجر ومدير تسويق وأخصائي تسويق وبائعي تجزئة وغيرها .

القبض على تلميذ مغربي هدد أوباما بالقتـل على Twitter





نفت عائلة التلميذ سفيان اسماعيل أن يكون ابنها له توجه متطرف أو ينتمي لجهة ما ، و أكدت أن ما صدر عنه هو مجرد طيش شباب في استعمال المواقع التواصلية الإجتماعية. كما أن سفيان لم يكن يفكر في الهجرة إلى أمريكا و أنه لم يع عواقب تغريدته الطائشة التي يهدد فيها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بالقتل .

و كانت أجهزة المخابرات الدولية مدعمة بالأجهزة الأمنية المختصة بالدار البيضاء، قد تمكنت حسب أحد المواقع الإلكترونية من تحديد هوية سفيان اسماعيل البالغ من العمر 18 سنة يقطن بدوار تكانت بأفورار التابع لإقليم أزيلال حاصل عل شهادة الباكلوريا شعبة الحياة و الأرض من ثانوية سد بين الويدان، إثر رصد رسالته التي بعثها أواخر سنة 2011 عبر موقع « تويتر» يهدد فيها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أوباما بالقتل :» سأقتل رئيسكم و كل المتواجدين في بيته، هذا ما سأفعله حين سأصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية الشهر القادم ، إنني أريد و أعرف ما أنا مقدم عليه» فانتقلت في شهر مارس الأخير شرطة الدارالبيضاء مصحوبة بالدرك الملكي لأفورار إلى منزل التلميذ و قامت بتفتيشه و أبلغت عائلته بضرورة انتقاله إلى مدينة الدارالبيضاء لإستكمال التحقيق معه. و هو ما قام به سفيان الذي خضع لثلاث جلسات تحقيق بالبيضاء ، ثم أحيل على المحكمة التي أمرت باعتقاله و إخضاعه للتحقيق الذي سيستمر في جلسة 27 شتنبر الجاري .
و تضيف عائلة سفيان بأن ابنها بريء و أن لها الثقة الكاملة في القضاء لأنصافه و استرجاعه لحريته لمتابعة دراسته الجامعية



نصيحة إحدرو من إستعمالكم للمواقع الإجتماعة ولا أنصحكم بإدخال معلومات صحيحة                   عنكم فقد يستغلها البعض في ما لا سيرضك

تصل متأخرة ,, لكن بقوة !! Seagate تطلق أول قرص صلب 6TB









على الرغم من أنها وصلت متأخرة إلى حفلة الأقراص الصلبة كبيرة السعة ,,إلى ان شركة سيجايت المعروفة بجودة أقراصها دخلت بقوة حيث أطلقت أول قرص صلب مساحة 6TB مع أن ويسترن ديجيتال هي الشركة الأولى التي تطلق قرصا صلب بهذه المساحة إلا أنها اضطرت لاحكام اغلاق القرص و ملئه بالهيليوم !! سيجايت وصلت لإنجاز ويسترن لكن بدون الحاجة لاستخدام الهيليوم .
طراز الإنتربرايز من سيجايت متوفر بسعات 2,4,5  و الآن 6 TB مع 128MB كاش  و سرعة دوران تصل لـ 7200 RPM – دورة في الدقيقة 

الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

الفيس بوك ستطلق ميزة ظهور أسماء مديري الصفحات بجانب المنشورات والتعليقات في 20 فبراير.






لا شك انك لاحضت ان هناك صفحات عديدة يديرها عدة مستخدمين او admin بمعنى اخر.ويقوم كل مستخدم بنشر منشور به في الاسفل اسمه او لقبه لكي يثم تميزه بين الاخرين.وهذا الامر قد يصبح مزعجا او غير لائق ببعض الصفحات الحساسة.لهذا قامت الفيس بوك بتطوير ميزة رائعة تسمح بإظهار اسم المدير المسؤول عن نشر المنشور.

فكما اعلنت الفيس بوك في رسالتها انه سيتم اطلاق هذه الميزة الجديدة للصفحات الموجودة على شبكتها الاجتماعية بصفة رسمية بتاريخ 20 فبراير اي بعد 5 ايام من الان.
نص الرسالة:
Starting on February 20, the names of admins will show next to their posts and comments. This will be visible to anyone with an admin role on your Page.
سوف يثم عرض اسماء مديري الصفحة بجانب منشورات التي يتم نشرها بحيث اذا قام admin1 بنشر او جدولة منشور سوف يظهر بجانب المنشور Posted by admin1 , وهكذا لذا سوف تلاحظ ظهور هذه الرسالة, اعلى كل صفحة وهذا تنبية من الفيسبوك لمديري الصفحات قد تكون هذه الميزة او الخاصية مفيدة للبعض وقد تكون غير مفيدة , وايضا سوف يظهر اسم بجوار تعليقات الصفحة ليس المنشورات فقط...
وأشارت “فيسبوك”، عبر قسم الدعم على موقعها الرسمي، إلى أن تلك الأسماء لن تظهر للمستخدمين العاديين، ولكن سوف تظهر فقط لمديري الصفحات. ويشار إلى أن الأسماء سوف تظهر كذلك في سجل النشاط، Activity Log، الخاص بالصفحات، وذلك إلى جانب ظهورها بجانب المشاركات والتعليقات التي ينشرها مديرو الصفحات. يذكر أن “فيسبوك” أكدت أنها تلك الميزة تخضع حالياً لتجربة بين عدد محدود من الصفحات، وذلك قبل إطلاقها يوم 20 فبراير على موقعها الإلكتروني، إلا أنها لم تكشف أي معلومات عن موعد إطلاق الميزة لتطبيق إدارة الصفحات خاصتها على الأجهزة الذكية.



اتفاق لمكافحة القرصنة الإلكترونية في بريطانيا




أغلقت بريطانيا عددا من المواقع لاتهامها بالقرصنة الإلكترونية من بينها موقع "باريت باي"
بعد سنوات من الخلافات، بات التوصل لاتفاق بين الجهات العاملة في صناعة الترفيه وشركات تقديم خدمات الانترنت في بريطانيا وشيكا للمساعدة في مكافحة القرصنة.

وسترسل شركات "بي تي" و"سكاي" و"توك توك" و"فيرجين ميديا" خطابات "تثقيفية" بهذا الشأن إلى العملاء الذين يعتقد أنهم يقومون بتحميل المحتويات بصورة غير قانونية.

لكن وثيقة اطلعت عليها بي بي سي تظهر أن مالكي الحقوق سيرضون بمعايير أقل بكثير مما كانوا قد طالبوا به في بادئ الأمر.
ويتوقع أن ترسل الخطابات الأولى التي تعرف بـ "التحذيرات" في عام 2015.
وأبرم الاتفاق بين شركات الانترنت و "بي بي آي"، التي تمثل الجهات العاملة في صناعة الموسيقى في بريطانيا، واتحاد السينما "ام بي ايه" الذي يمثل العاملين في مجال السينما.
وكانت هاتان المؤسستان قد اقترحتا في البداية بأنه يجب أن تحتوي هذه الخطابات على تحذيرات توجه إلى الأشخاص الذين يكررون انتهاكات حقوق الملكية من أنهم قد يواجهون إجراءات عقابية محتملة.
كما أعربت المؤسستان عن رغبتهما في الدخول إلى قاعدة البيانات الخاصة بمن يقومون بتحميل المحتويات بصورة غير قانونية، الأمر الذي يفتح الباب أمام إمكانية اتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية ضد الأفراد المتورطين في القرصنة.
لكن وبعد مرور نحو أربع سنوات من المناقشات بين الجانبين، فإن المسودة النهائية للوثيقة التي تحمل اسم "برنامج التحذير الطوعي من انتهاك حقوق الملكية" لا تحتوي على أي من تلك الإجراءات.
وقال ستيف كونسفيتش وهو محامٍ متخصص في قوانين الإنترنت إن هذا الاتفاق "أدخلت عليه تعديلات أضعفته بشكل كبير وأفقدته ملامحه الرئيسية".
وأضاف: "أعتقد أن مالكي المحتوي سيكونون مستائين للغاية بشأنه"، مؤكدا على أنه "لا توجد مساندة عقابية لكل ذلك".

تحذيرات فقط


لذا فإنه وبدلا من ذلك، يجب أن تكون الخطابات التي سترسل إلى الأشخاص الذين يشتبه في ارتكابهم هذه المخالفات "تثقيفية" في لهجتها، وتعمل على "زيادة الوعي" بخدمات التحميل القانونية.

ووافق مالكو الحقوق على دفع 750 ألف جنيه استرليني لكل شركة من شركات تقديم خدمات الإنترنت لإنشاء هذا النظام، أو 75 في المئة من إجمالي التكلفة، أيهما كان أقل.
وسيدفع 75 ألف استرليني أخرى (أو 75 في المئة من إجمالي التكاليف) كل عام لتغطية التكاليف الإدارية.
وعلمت بي بي سي أن باقي شركات خدمات الإنترنت العاملة في بريطانيا ستنضم على الأرجح لهذا الاتفاق في مرحلة لاحقة.
ويتوقع أن يجري إبرام هذا الاتفاق قريبا، كما أن مكتب مفوض المعلومات، وهو الجهة المسؤولة عن مراقبة البيانات في بريطانيا، سيبلغ طرفي الاتفاق بشأن جميع البيانات التي يتلقى العملاء تحذيرات بشأنها.
وستحتفظ شركات الانترنت بسجل لمدة تصل إلى سنة بخصوص الحسابات التي تلقت تحذيرات.




الاتفاق لا يشمل أي عقوبات على المستخدمين الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية

كما سيحصل مالكو الحقوق على تفاصيل شهرية بشأن عدد التحذيرات التي أرسلت، لكن شركات تقديم خدمات الانترنت هي الوحيدة التي ستكون على علم بهويات هؤلاء العملاء.

وبالنسبة إلى الشركات الأربعة، لا يمكن إرسال أكثر من 2.5 مليون تحذير سنويا، وحينما تنضم شركات أخرى، فسيتم تعديل هذا الحد الأقصى.
وسيكون الحد الأقصى لحساب الفرد الواحد هو أربعة تحذيرات، سواء بالبريد الإلكتروني أو البريد العادي، وستزيد "حدة اللهجة" في هذه التحذيرات، لكنها لن تحتوي على أية تهديدات أو حديث عن عواقب للمستخدمين المتهمين بارتكاب مخالفات.
وبعد إرسال أربعة تحذيرات، فإن شركات الإنترنت لن تقوم بإجراءات أخرى.

خلاف حاد


وفيما يتعلق بالقرصنة الإلكترونية، فإن الجانبين يجريان مناقشات، توسطت فيها الحكومة أحيانا، منذ طرح قانون الاقتصاد الرقمي عام 2010.

ونص هذا القانون، الذي سن قبل نهاية عهد حكومة حزب العمال الأخيرة، على إجراءات عديدة للتعامل من انتهاكات حقوق الملكية ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر قطع خدمات الإنترنت عن الأشخاص الذي يكررون انتهاكات حقوق الملكية.
لكن الشركات المزودة بخدمات الانترنت والعديد من المنظمات المدافعة عن حقوق مستخدمي الإنترنت اعترضت بشكل واضح على القانون، إذ إنها اعتبرت أنه سيجبر الشركات على مراقبة المستخدمين لخدماتها، ويثير تساؤلات في الوقت نفسه بشأن ما إذا كان يجب النظر إلى الدخول على شبكة الإنترنت على أنه حق من حقوق الإنسان.
وردا على حالة الاستياء التي أعرب عنها العاملون في صناعات المحتوى من أن هذه الإجراءات تستغرق وقتا طويلا لتنفيذها، اقترحت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة طرح اتفاقية طوعية.
لكن وحتى سبتمبر/أيلول الماضي، وصفت شركات الإنترنت هذه المقترحات بأنها "غير عملية"، ولذا فإن الاتفاق الأخير تطلب تنازلات كبيرة، معظمها من جانب هيئات صناعة المحتوى.
ومن المقرر أن يستمر نظام التحذير وفقا للاتفاق الأخير ثلاث سنوات، مع عمل مراجعة منتظمة لمدى فاعليته.
وينص الاتفاق على أنه إذا لم تثبت فاعلية هذا النظام، فإن ذلك سيدفع مالكي الحقوق إلى المطالبة "بتنفيذ سريع" لإجراءات أقوى كما هو منصوص عليه في قانون الاقتصاد الرقمي.

........

موتورولا تعلن رسميا عن الهاتف الذكي موتو E




أعلنت شركة موتورولا رسميا عن هاتفها الذكي منخفض التكلفة موتو E الذي يعد خليفة للهاتفين موتو جي و موتو إكس، والذي تستهدف به الأسواق الناشئة.
ويأتي موتورولا موتو E بشاشة قياسها 4.3  بوصة، ومعالج كوالكوم سنابدراجون ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت، بحسب موقع  engadget.
ويضم هاتف موتورولا ذاكرة تخزين داخلية سعتها 4 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات خارجية من نوع microSD حتى 32 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، فيما لا يملك كاميرا أمامية.
وزودت موتورولا الهاتف، الذي تبلغ أبعاده124.8  x 64.8 x 12.3 ملم، ببطارية قوتها 1980 ميلي أمبير. ويعمل موتو E بنظام التشغيل أندرويد 4.4 (كيت كات).
وتعتزم موتورولا، التي استحوذت عليها شركة لينوفو الصينية في يناير الماضي، إطلاق الهاتف في الأسواق بالألوان الأسود والأصفر والفيروزي، خلال الأسبوع الجاري، بسعر 129 دولار.

............

“تويتر” تعلن عن 271 مليون مستخدم نشط شهريا






ارتفع عدد مستخدمي خدمة التدوين المصغر “تويتر” النشطين شهريًا ليبلغ 271 مليون، حسبما كشفت الشركة في إطار الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2014.
ورغم ارتفاع عدد مستخدميها بنسبة 24 بالمئة مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، أعلنت الشركة عن خسارة مالية قدرها 145 مليون دولار مُنيت بها خلال المدة بين شهر آذار/مارس حتى حزيران/يونيو الماضيين، وهي أعلى بثلاثة أضعاف مما خسرته قبل عام.
وقال الرئيس التنفيذي لـ “تويتر”، ديك كوستولو في بيان “تظهر نتائجنا المالية والتشغيلية القوية للربع الثاني الزخم المستمر لأعمالنا”، ، مشيرًا إلى الأرقام القوية التي حققتها الشركة من حيث عدد المستخدمين خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في البرازيل.
وخلال الربع الثاني من عام 2014، قالت “تويتر” إنها تمكنت من جذب 16 مليون مستخدم جديد، 3 مليون منهم في الولايات المتحدة والباقي في باقي أرجاء العالم. كما ذكرت الشركة أن ما يزيد عن 78 بالمئة من مستخدميها يصلون إلى الخدمة عبر الأجهزة المحمولة.
وأعلنت الشركة عن ارتفاع إيرادات الإعلنات بنسبة 129 بالمئة مقارنة بنفس المدة من العام الماضي لتبلغ 277 مليون دولار.
..........

الاثنين، 4 أغسطس 2014

إختراق مواقع حكومية مصرية والهكر الفلسطيني يهدد بالرسالة للشعب المصري .






قام "هاكر ANONYMOUS-jo "  بإختراق عدد من مواقع حكومة الانقلاب ، معللاً سبب الإختراق لموقف حكومة الانقلاب المصرية من العدوان الصهيوني علي قطاع"غزة" ، و إهداء للذراع العسكري لحركة حماس "كتائب عز الدين القسام" .
 
وأضاف الهاكر أنه لم يخترق الصفحة الرئيسية للموقع لأنه لا يريد التخريب، خوفاً من تعطيل مصالح بعض الناس، كما ندد بالفيديوهات التي تعرضها حكومة الانقلاب تلشوية الفلسطنيين والأردنيين، مضيفاً "خلي إسرائيل تنفعكوا"، كما هدد بأنه حال استمرار عرض تلك الفيديوهات سيكون هناك تصرف أخر . 
 
وطالب المنظمات الدولية "انونيموس" بفروعها الدولية، و قوات ردع مغربية، و الهكر الجزائري، و كافة المنظمات العالمية المشاركة بالهجوم .
 
 يذكر أنه تم إختراق موقع وزارة التعاون الدولى،  وموقع الجمارك المصرية، والمجلس الأعلى للصحافة، وكذلك موقع وزارة الصحة، ومصلحة الضرائب، والهيئة العامه للموانئ، كما تم إختراق موقع وزارة التعاون، والمجلس القومى، وهيئة الطاقة، ووزارة التخطيط، والهيئة العامة للخدمات الحكومية .
 
 
 
وننشر لكم نص ماكتبه الهاكر داخل المواقع :- 
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
 
الموقع تحت الاختراق ,, يرجى محاوله فتح الموقع لاحقاا!!
سبب الاختراق ..
 
السبب انتو بتعرفو ليش استهدفنا مواقعكم و الاجهزه
 
خلي اسرائيل تفعكوا  المشكله ما بقدر اسب لانه ما بوصل ل مستواكم
 
انا ولله العضيم لو بدي اخرب صح انتو بتعرفو ايش في على السيرفير وما اخترقت الصفحه الرئيسيه للموقع عشان ما اعطل مصالح بعض الناس
 
 بس انتو الي زودتوها كثير من فيديوهات سب على الفلسطينيين  و الاردنين
 
خلي اسرائيل تنفعكوا بعيد و بحكي انا ما بعمم على كافة الشعب المصري في بعضهم ما قصروا و بوجه شكر الهم
 
اما في بعض الناس الي لازملهم دعس
 
اذا استمرت الفيديوهات و التعليقات على الشعب الفلسطيني و الاردني  راح يصير تفاهم ثاني هاي مره اختراق على سريع
 
 اعطينا مجال ووقت ... , ولاكن بدون فائده
 
و القادم اجمل ..
 
 انتضرونا,,
 
اتمنى من المنضمات الدوليه انونيموس بفروعها الدوليه و قوات ردع مغربيه و الهكر الجزائري و كافة المنضمات العالميه المشاركه ب الهجوم
 
 اهداء خاص الى ( القسام ) قسم المقاومه الالكترونيه
 
( كل واحد بوصل رساله على طريقته الخاصه هاي هي طريقتي كل واحد يعمل الي بقدر عليه ابسط شيء الدعاء لاهلنا في فلسطين و غزه )


المواقع التي تم إختراقها :-
 

وزارة التعاون الدولي : http://mopic.gov.eg/index.htm

موقع الجمارك المصرية : http://www.customs.gov.eg/index.htm

المجلس الأعلي للصحافة :http://www.scp.gov.eg/index.htm

وزارة الصحة : http://www.moh.gov.eg/index.htm

مصلحة الضرائب : http://rta.gov.eg/index.htm

الهيئة العامة للموانيء : http://rspa.gov.eg/index.htm

وزارة التعاون : http://www.moic.gov.eg/index.htm

المجلس القومي : http://www.25jan.gov.eg/index.htm

هيئة الطاقة : http://www.nrea.gov.eg/index.htm

وزارة التخطيط : http://mop.gov.eg/index.htm

 الهيئة العامة للخدمات الحكومية:http://www.gags.gov.eg/index.htm


............

إل جي تطرح الحاسوب اللوحي G Pad 10.1 عالميا







أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن إطلاق حاسوبها اللوحي G Pad 10.1عالميا، لتطرحه أولا في الولايات المتحدة، قبل إطلاقه في أسواق أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 ويحمل إل جي G Pad 10.1 شاشة قياسها 10.1 بوصة بدقة وضوح 1280 x 800 بكسل، ومعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت، بحسب موقعCnet.
وزودت إل جي الحاسوب بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.3  ميجابيكسل، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية من نوع microSD.
ويضم الحاسوب بطارية بقوة 8000 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4 (كيت كات)، ولم تكشف إل جي عن سعر الحاسوب بعد.
الجدير بالذكر أن سلسلة  G Pad تضم ثلاثة حواسيب لوحية بقياسات مختلفة هي سبع بوصات وثماني بوصات بالإضافة إلى 10.1 بوصة.
...............

الصين تتصدر قائمة أقوى أجهزة الحاسوب في العالم





للمرة الـ 3 على التوالي تصدرت الصين قائمة أقوى أجهزة الحاسوب في العالم، وجاء جهاز “تيانخه2″ على رأس القائمة التي تصدُر مرتين في العام.
ونشرت القائمة الكاملة للأجهزة الاثنين خلال مؤتمر عقد بمدينة لايبزيغ الألمانية.
وتبلغ قوة الحاسوب “تيانخه2″ ما قدره 33.86 بيتافلوب/ثانية، الأمر الذي أهله للتفوق على جهاز “رودرانر” الذي أنتجته شركة “آي.بي.أم” واحتل المركز الأول باعتباره أول جهاز يكسر حاجز 1 بيتافلوب/ثانية قبل خمس سنوات.
وتمتلك الحكومة الصينية جهاز “تيانخه2″، وتشرف الجامعة الوطنية لتقنية الدفاع على عمليات تشغيله، وهو جهاز يستخدم كأداة في البحث والتعليم.
وسجلت الصين زيادة قدرها 20% في عدد الأجهزة التي تمتلكها مقارنة بالقائمة السابقة، في حين تراجع عدد الأجهزة التي تمتلكها الولايات المتحدة بنسبة 15%، بحسب القائمة الجديدة.
ولدى الصين 76 جهازا وهو ما يعادل تقريبا ما تمتلكه بريطانيا (30 جهازا) وفرنسا (27 جهازا) وألمانيا (23 جهازا) مجتمعة.
وتعتبر قائمة “توب500″ التي تصدر منذ العام 1993 مؤشرا معترفا به على نطاق واسع بشأن أجهزة الحاسوب العملاقة في العالم.
وتخضع أجهزة الحاسوب في تقييمها لمعيار موحد بدأ العمل به منذ العام 1979 وتطور بتطوير أنظمة الحاسبات.
وتقاس القدرة الحسابية لهذه الأجهزة بوحدة يطلق عليها بيتافلوب/ثانية، وهي تعادل آلاف الملايين من العمليات الحسابية في الثانية الواحدة.

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

عن الموقع

الموقع يشمل جمع الدروس والفوائد التي لها علاقة بالتقنية من حواسيب وهواتف ومهارات بالحاسوب الموقع يطمح إلى رضى جميع الناس ونشر المعرفة على كل الناس نتمنى أن يكون الموقع قد ينال إعجابكم .